الدوري السعودي للمحترفين ينظم مباراة لـ”النجوم” في الموسم الجديد

46

كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن تنظيم مباراة تجمع بين أبرز نجوم المسابقة، وذلك ضمن أبرز الفعاليات في الموسم الرياضي الجديد 2023-2024، وجاء ذلك خلال حفل تدشين الدوري السعودي الذي جرى الإثنين، بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة بحضور عدد من رؤساء الأندية، ومدربي ونجوم الفرق المشاركة في المسابقة.

وينطلق دوري روشن السعودي في 11 أغسطس المقبل بمشاركة 18 فريقا للمرة الأولى منذ بدء حقبة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009.

وينتظر أن يشهد الدوري إثارة كبيرة في ظل استقطاب عدد كبير من نجوم العالم، وفي مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيما المنضم إلى صفوف الاتحاد بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع ريال مدريد الإسباني، والسنغالي ساديو ماني لاعب النصر ونجم ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني السابق، والجزائري رياض محرز لاعب الأهلي ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، والبرازيلي مالكوم لاعب الهلال ونجم برشلونة الإسباني السابق، إضافة إلى كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية الذي يمضي موسمه الثاني مع الفريق النصراوي.

يشار إلى أن الدوري السعودي للمحترفين شهد مشاركة 12 فريقا في نسخته الأولى، ومن ثم ارتفع العدد إلى 14 فريقا بدءا من موسم 2010-2011، وبعد ذلك زاد عدد الفرق المشاركة إلى 16 في موسم 2018-2019، واستمر خمس مواسم قبل أن تتوسع المنافسة، بحيث تضم 18 فريقا بداية من الموسم الجديد.
وقامت رابطة الدوري السعودي، بتقديم جميع الفرق بأبرز لاعبيهم، لينالوا الاستقبال الرائع والمميز من جانب الحضور.

وكان يحضر من كل فريق مدربهم، بالإضافة إلى 3 لاعبين من كل فريق، حيث حضر من كل فريق أبرز النجوم فيه.

وبدأ تقديم الأندية بداية من الصاعدين إلى الدوري الموسم الحالي، ونهاية بنادي الاتحاد الذي توج بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي 2022-2023.

يشار إلى أن دوري المحترفين السعودي بدأ في العام 2008، بمشاركة 12 فريقًا، ثم زاد عدد الفرق المتنافسة إلى 14 فريقًا من النسخة الثالثة، قبل أن يرتفع مجددًا إلى 16 ابتداءً من موسم 2018-2019، حتى نهاية الموسم الماضي.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.