التخطي إلى المحتوى

يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، ضيفا ثقيلا، على نظيره سونديب، بطل النيجر، مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات تصفيات دوري أبطال إفريقيا.

يلتقي حامل لقب النسخة الماضية، الأهلي، مع نظيرة سونديب، في تمام الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكه المكرمة، على ملعب الجنرال سيني كوانتشي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

غياب موسيماني

يلعب الأهلي مباراة بطل النيجر، بدون مدربه الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، لتعرضه للإصابة بفيروس كوفيد 19, يوم الأربعاء الماضي، وخضوعه للعزل في إحدي المستشفيات الخاصة، لحين شفاؤه.

قائمة الأهلي

في حراسة المرمى، محمد الشناوي وعلي لطفي، ومصطفى شوبير.

في الدفاع، علي معلول ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام ومحمود وحيد وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وسعد سمير.

ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف وأليو ديانج وصلاح محسن، وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وجيرالدو وطاهر محمد طاهر، ومحمد شكري.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن يستقر كيفين جونسون، المدرب العام للفريق، والذي يتولى المسؤولية الفنية المؤقتة، في غياب موسيماني، على تثبيت التشكيل، محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الثنائى بدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني في الظهير الأيمن وعلى معلول في الظهير الأيسر وأليو ديانج وحمدي فتحي في خط الوسط.

أزمة قفشة وناصر

يسعى جونسون، لحل مشكلة صانع الألعاب بعد تأكد غياب ناصر ماهر، لخضوعة لجراحة في الكتف، وغياب قفشة لإصابتة بفايروس كورونا، بالاعتماد على كهربا، في مركز صانع الألعاب، يلعب طاهر محمد طاهر وجيرالدو في الجناحين الأيمن والأيسر، ومحمد شريف كمهاجم صريح.

البديل الثاني، هو تكليف طاهر بمهام صانع الألعاب، وكهربا وجيرالدو ، جناحين، ومحمد شريف في الهجوم.

أما الاختيار الثالث، هو الإبقاء على كهربا وطاهر، في كجناحين، وفي مركز المهاجم الصريح، صلاح محسن، ومن خلفه محمد شريف، مهاجم وهمي وصانع لعب.

ويسعى المارد الأحمر الأهلي لمغادرة النيجر محققا بنتيجة إيجابية، وضمان التأهل مبكرا، دون الانتظار لموقعة الإياب في القاهرة، يوم 6 المقبل.

صافرة غانا

يدير لقاء اليوم، الغاني دانيال لاريا، ويعاونه بول كودزو، وكواسي أشامبونج.

القناة الناقلة

أعلنت قناة النادي الأهلي، عن الحصول على حق بث، مباراة حامل اللقب الإفريقي، امام بطل النيجر، وإذاعة اللقاء على الهواء مباشرة.