التخطي إلى المحتوى

فور إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عن موعد اجراء قرعة كأس العالم للاندية، المقرر إقامتها في فبراير 2021، التي تستضيفها قطر، حقق منافس الأهلي الكامل في مونديال الأندية مفاجأة تاريخية.

حققت كتيبة بوب برادلي، المدرب الأسبق للمنتخب المصري، والحالي لفريق تايجرز أونال المكسيكي، لقب دوري أبطال الكونكاكاف، للمرة الأولى في تاريخة، بفوزة على نظيرة لوس أنجلوس الأمريكي، بهدفين مقابل هدف.

من المقرر أن يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشوار المونديال يوم 4 فبراير، باحتمالية مواجهه فريق تايجرز بطل الكونكاكاف، ضمن مباريات الدور الثاني.

كشف بيان الفيفا، عن جدول المباريات والملاعب، التي ستستضيف مواجهات مونديال الاندية، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 1 و11 فبراير القادم.

أكد الاتحاد الدولي للعبة، إن مباراة الافتتاح ستكون بين فريق الدحيل القطري، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اول فبراير، على ملعب استاد أحمد بن علي، وتقام مباراة النهائي، يوم 11من الشهر، على استاد المدينة التعليمية.

أوضح بيان الفيفا، إنه ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة للبطولة، في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 19 يناير.

أضاف الاتحاد الدولي في بيانه، أنه سيوفر كافة الضمانات اللازمة الفرق المشاركة، لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المومنديال، من خطر فيروس كورونا، بالتعاون مع البلد المضيف.

الفرق المتأهلة

تأهل من اوربا، بايرن ميونيخ، و الأهلي ممثل عن إفريقيا، وفريق أوكلاند سيتي، وفريق بايرن ميونيخ عن أوروبا، وأولسان هيونداي، بطل آسيا، بالإضافة إلي تايجرز المكسيكي، بطل الكونكاكاف، في حين سيحدد نهائي كوبا ليبرتادوريس، مطلع يناير القادم، لتحديد بطل أمريكا الجنوبية.

يذكر أن حامل لقب البطولة الماضية، هو فريق ليفربول بعد تغلبه في النهائي على نظيرة فلامنجو البرازيلي..