التخطي إلى المحتوى

رونالد قاد اليوفي للصارة للإبتعاد عن الكبار

الدون يأمل في معادلة رقم ميسي لإثبات تفوقه

تتجه انظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مدينة سويسرا يوم الإثنين المقبل، لمتابعة قرعة ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية منافسات دور المجموعات، الأربعاء الماضي.

كريستيانو رونالدو

وحصلت الأندية الإسبانية ب 4 مقاعد، ومثلهم من ألمانيا، بينما تأهلت 3 فرق من إنجلترا ومثلهم من إيطاليا، كما تأهل فريق فرنسي وآخر برتغالي، ليكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور الـ 16.

وسيكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، على موعد في دور الـ 16، لموصلة كسر أرقامه القياسية في المسابقة التي يعد الهداف التاريخي لها.

ونجح رونالدو في قيادة يوفنتوس بمرحلة المجموعات، في خطف صدارة المجموعة السابعة على حساب برشلونة، في الكامب نو معقل الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة.

رونالدو

بدأ الفريق الإيطالي دور المجموعات بداية قوية بالفوز على دينامو كييف، قبل أن يسقط في تورينو بثنائية نظيفة أمام برشلونة، ثم حقق اربعة انتصارات متتالية، تصدر بهم قمة المجموعة.

تحقيق الانتصارات الأربعة الأخير لأصدقاء رونالدو، ساعد يوفنتوس في تفادي مواجهات صعبة للغاية، حيث أنه كان سيواجه فرق مثل باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ، ريال مدريد، مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي أو بوروسيا دورتموند، حال احتلاله وصافة المجموعة.وتنص قواعد البطولة، على أنه لا يسمح بمواجهة تجمع فريقين من بلد واحد، وبالتالي لن يقع يوفنتوس في مواجهة أتالانتا أو لاتسيو.

ميسي و رونالدو

وبالتالي، ستنحصر مواجه يوفنتوس في ثمن النهائي أمام أحدي فرق، أتلتيكو مدريد أو بوروسيا مونشنجلادباخ أو بورتو أو إشبيلية أو لايبزيج، وهي مواجهات أسهل بكثير وفي متناول بطل الكاليتشو.

وستخلق القرعة، فرصة ذهبية للدون لمعادلة رقم غريمه التقليدي ليونيل ميسي، صاحب الرقم القياسي، بتسجيله في 36 فريقا مختلفا بدوري أبطال أوروبا، متقدما بفريق وحيد، على كريستيانو.

رونالدو – ميسي

وحال لعب يوفنتوس أمام لايبزيج أو مونشنجلادباخ، سيكون الدون أمام فرصة لمعادلة رقم ميسي، حيث لم يسبق له أن سجل في شباكهما.

وستكون القرعة، فرصة عظيمة لرونالدو لتعزيز سجله التهديفي، حال واجه إشبيلية أو أتلتيكو مدريد، وهما أكثر فريقين سجل كريستيانو أهدافا في شباكهما، بتسجيل 27 هدفا في إشبيلية، و25 هدف في أتلتيكو مدريد.

كريستيانو رونالدو