التخطي إلى المحتوى

رونالدو الهداف التاريخي لديربي مدريد ب 22هدف

حاله من الاستعداد والترقب ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة تتجه حيث تتجه أعينهم صوب مدينة مدريد الإسبانية لمتابعة الديربي المنتظرين ريال مدريد واتليتكو مدريد، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، ملعب الفريدو دي ستيفانو الذي يستضيف في قمة الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإسباني “الليجا”.

يدخل الفريقين مباراة اليوم بروح معنوية عالية بعد التأهل لدور ثمن النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا، يمتلك ريال مدريد صاحب الأرض، برصيد 20 نقطة في المركز الرابع، بينما يتربع مضيفة أتلتيكو مدريد، على صدارة الليجا ب26 نقطة، وهو الفريق الوحيد في الدوري الإسباني الذي لم يتذوق طعم الخسارة.

ريال مدريد

التقي الفريقين سابقا في 166 مباراة بالدوري الإسباني “الليجا”، ويتفوق الريـال بـ88 فوز، مقابل 36 ل الروخي بلانكوس، و حسم التعادل42 لقاء.

اتليتيكو مدريد

تعتبر المواجهات 166السابقة حافلة بالاهداف حيث سجل المارينجي 290 هدفًا، مقابل 216 للاتليتي، وكان آخر هدف سجل في المواجهه السابقة بين الغريمين عن طريق الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الريال فبراير الماضي.

في ظل العداء الكروي التاريخي بين الغريمين، أصبح الديربي ثير للغاية، ويعتبر النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي، وريـال مدريد سابقا، هو الهداف التاريخي لـ”ديربي مدريد” برصيد 22 هدفا.

كريستيانو رونالدو

وسجلت الخماسية النظيفة في “ديربي مدريد” كاكبر نتيجة تهديفية، وكان للريال نصيب الأسد بها، موسمي 1958-1959، و 1983-1984, ومرة لصالح أتلتيكو مدريد في موسم 1947-1948.

أقرا ايضا

قبل ساعات من ديربي مانشستر.. السيتي يصارع المان والريال لهذا السبب

الليلة.. الديربي 167 بين الريال وغريمة اتليتيكو في الليجا

السبت الكروي.. مواجهات نارية وديربيات عالمية وكلاسيكو عربي