التخطي إلى المحتوى

البارسا يسعى لتعزيز الصدارة واليوفي يكشر عن أنيابه

يترقب عدد كبير من عشاق الساحرة المستديرة اللقاء المرتقب الذي ستنطلق فعالياتها الليلة في تمام العاشرة مساء، لمتابعة المواجهه النارية بين الفريق الكتالوني برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو معقل البارسا.

يتصدر برشلون قمة المجموعة برصيد 15نقطة من 5لقائات بينما يحل يوفنتوس ثانيا ب12 نقطة.

حيث تواجه الفريقيان الإسباني و الإيطالي في تسع مناسبات على صعيد المسابقات الأوروبية ، حيث فاز فريق السيدة العجوز في أربعة مواجهات مقابل ثلاثة للنادي الكتلوني ، وحسم التعادل مرتين.

ويسعى اصدقاء ميسي في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، والأول بعد غياب أربع سنوات في عام 2011 على حساب مانشستر يونايتد على ملعب ويملبي.

ويسعى زعيم الكاليتشو يوفينتوس الفوز بالاميرة الأوروبية الثالثة في تاريخه والأول بهذه المسابقة منذ عشرون عاماً.

فيما يلي تستعرض بوابة أهل الكورة من خلال التقرير التالي تاريخ مواجهات الزعيمان برشلونة ويوفنتوس.

كانت المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين في الدور نصف نهائي من بطولة الكأس اللاتينية في موسم 51/52، حيث تمكن الفريق الكتلوني من الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين باقدام  مانكون وكوبالا وباسورا ، فيما حصد البرسا على اللقب بالفوز على فريق نيس الفرنسي في العاصمة باريس.

وبعد خمس عشرة عاما تصادم برشلونة مع اليوفي في كأس اللاتينية، حيث حقق الفريق الايطالي الفوز ذهاباً وإيابا بنتيجة هدفين مقابل هدف في الدور 32 من كأس المعارض الأوروبية 70/71 لكنه خسر النهائي أمام ليدز يونايتد.

كأس أوروبا المسمى القديم لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 85/86 كانت المواجهة الثالثة بين البارسا ويوفنتوس في الدور ربع النهائي من بطولة الكأس، حيث فاز برشلونة ذهاباً على ملعب كامب نو بهدف يوليو ألبرتو ، فيما تعادل الفريقان في تورينو ليبلغ الفريق الكاتالوني النهائي الذي خسره بركلات الترجيح ضد ستيوا بوخارست.

وشهد موسم 90/91 المواجهة الرابعة بين الفريقان العريقان في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكؤوس الأوروبية, حيث فاز النادي الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب في كامب نو, بفضل ستويشكوف (هدفين) وجويكيوتشيا ، فيما خسر برشلونة بهدف دون رد في تورينو.

وكانت أخر المواجهات التي جمعت بين الفريقين كانت في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2002/2003 ، والتي شهدت التعادل الإيجابي بين  برشلونة ويوفنتوس في تورينو ، إلا أن النادي الإيطالي انتزع ورقة العبور إلى نصف النهائي بفوزه على ملعب كامب نو بهدفين مقابل هدف في الوقت الإضافي.