التخطي إلى المحتوى

صدام متوقع بين البارسا والريدز

شبح الثمانية يطارد ميسي ورفاقة خشية ملاقاة البايرن

قبل موعد اجراء قرعة دور ثمن النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا، يوم الاثنين المقبل، في مقر الاتحاد الأوروبي، يويفا، في سويسرا، في الثانية ظهراً، أهل الكورة تتضع عدد من الاحتمالات للمواجهات المرتقبة في هذا الدور التي ستشهد عدد من الصدامات النارية والثأرية بين كبار القارة العجوز.

تاريخ وعظمة هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا يتمثل في تأهل فرق الدوريات الخمسة الكبرى، من إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.

وحجزت أربعة أندية من إسبانيا مقاعدها في ثمن النهائي، وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.الأمر نفسه ينطبق على الحضور الالماني المتمثل في الرباعي بايرن ميونيخ مونشنجلادباخ و دورتموند ولايبزيج.

بينما يمثل إنجلترا في الدور ذاته ثلاثة أندية هي ليفربول ومانشستر سيتي و تشيلسي، وينطبق الأمر نفسه على الأندية الإيطالية بتأهل يوفنتوس و أتالانتا و لاتسيو، وتأهل فريق من فرنسا، باريس سان جيرمان، وأخر من البرتغال وهو بورتو.

جاء سقوط برشلونة بثلاثية نظيفة، في عقر دارة بملعب كامب نو في آخر جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الايطالي، محتلا وصافة المجموعة السابعة، ادخل رفقاء ميسي في معمعة من التوقعات المثيرة عن الخصم المحتمل مواجهته في دور ال 16 خلال شهر فبراير القادم.

ميسي

توقع عدد كبير من عشاق الساحرة المستديرة أن قرعة ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا ستضع برشلونة في مواجهة جديدة أمام بايرن ميونخ، لتعيد للاذهان الهزيمة الساحقة بثمانية أهداف مقابل هدفين.

وأصبح ميسي ورفاقة أمام شبح الصدام بالعملات البافاري مرة اخرى، وفي حال تجنب برشلونة بقيادة كومان، مواجهة البايرن في هذا الدور المبكر من المسابقة، فهذا لا يعني أن القرعة سترحمه من مواجهة كبيرة أخرى.

بايرن ميونيخ

فالتوقع الثاني يخص كبير الدوري الانجليزي في المسابقات القارية ليفربول، صاحب الريمونتادا الرائعه أمام البرسا، في نصف نهائي نسخة 2019، حين استطاع محمد صلاح ورفاقة بالفوز برباعية نظيفة على ملعب أنفيلد، بعد تلقي الريدز هزيمته بثلاثية دون رد على ملعب كامب, للوصول نحو اللقب السادس لأبناء كلوب.

ليونيل ميسي

التوقع الثالث الذي سيصطدم به برشلونة، هو ملاقاه بطل آخر ريمونتادا تاريخية في دوري الأبطال، باريس سان جيرمان الفرنسي، حين حقق الزعيم الكتالوني عودة تاريخية في عاصمة النور من الخسارة برباعية نظيفة، إلى فوز بسداسية لهدف.

نيمار – ميسي – سواريز

السيناريو الرابع، هو الاصطدام بخصم آخر، مانشستر سيتي الانجليزي بقيادة مدربه، بيب جوارديولا، المتخصص في إقصاء الفرق الإسبانية، من دور الـ 16 بعد إزاحته لريال مدريد سابقاً.

واذا كان القدر رحيا بكولن فإن القرعة ستضع رشلونة في مواجهة نادي بوروسيا دورتموند الألماني، رغم تواجد الهداف النرويجي، هالاند في صفوفه، او تشيلسي الإنجليزي الذي يمر بمرحلة انتقالية مع المدرب الشاب فرانك لامبارد.

ميسي

الأمر ليس أقل نارية بالنسبة لكبير البريميرليج، فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم محمد صلاح، فكما ذكرنا سالفلا، فمن الممكن أن تسفر قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال عن مواجهة نارية للريدز، امام برشلونه.

مباراة برشلونة وليفربول

تأهل الريدز إلى دور الـ16 بعد تصدره للمجموعه الرابعة، برصيد 13 نقطة

فمن ضمن السيناريوهات المحتملة للريدز، في طريقة بدور الستة عشر لمسابقة تشامبيونزليج، هي مواجهه أحد هذه الفرق وهى، اتليتكو مدريد، أو بوروسيا مونشنجلاباخ، بورتو، إشبيلية، لاتسيو، لابيزيج.

ليفربول – برشلونة

يذكر ان مواجهات ذهاب دور ثمن نهائي دوري الأبطال، أيام 16 و 17 و 23 و 24 فبراير 2021، بينما ستقام مباريات الإياب أيام 9 و 10 و 16 و 17 مارس المقبل.

الأندية الأبطال لمتأهلة لدور ثمن النهائي على النحو التالى:
المجموعة الأولى: بايرن ميونخ ، أتلتيكو مدريد
المجموعة الثانية: ريال مدريد ، بوروسيا مونشنجلادباخ
المجموعة الثالثة: مانشستر سيتي ، بورتو
المجموعة الرابعة: ليفربول ، أتالانتا
المجموعة الخامسة: تشيلسي ، إشبيلية
المجموعة السادسة: بوروسيا دورتموند ، لاتسيو
المجموعة السابعة: يوفنتوس ، برشلونة
المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان ، لايبزيج