التخطي إلى المحتوى

تستأنف اليوم الاثنين، منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، لكرة القدم، بعدد من المباريات الهامة والمصيرية لبعض الاندية، ضمن مواجهات الجولة التاسعة.

النصر بروح “الكأس” أمام الباطن

يحل فريق النصر ضيفا على نظيرة الباطن، بروح معنوية عالية، بفوزة الاخير في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين، على حساب نظيرة الرائد، بهدفين دون رد، والتأهل للدو ربع نهائي كأس المللك.

ويعاني العالمي من وعقة منذ بداية مسابقة دوري المحترفين، إذ يقع في قاع جدل الترتيب، برصيد 4نقاط من فوز وحيد وتعادل بشق الأنفس وهزيمة من 6 مواجهات.

كما يأمل أصحاب الأرض في استكمال مسلسل الانتصارات، بعد فوزهم الاخير، على أبها بكأس خادم الحرمين الشريفين، بثلاثية وقبلها فيوزهم على الفتح بهدفين ضمن مواجهات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ليتواجدوا في المركز السابع برصيد 11 نقطة.

الهلال المتعثر ضيف القادسية المتأهل

ويحل فريق الهلال ضيفًا ثقيلًا، على مضيفة القادسية بملعب الأمير سعود بن جلوي.

يعيش الزعيم خلال الفترة الماضية، في حالة من تراجع المستوى المفاجئ، حيث هزم في اخر مباراتين على التوالي، الأولى أمام الوحدة بدوري المحترفين، والثانية أمام الفتح، ودع خلالها منافسات دور ثمن النهائي الكأس لأول مرة منذ 2008، لتزداد الضغوطات على كاهل مدربه رازفان لوشيسكو.

رغم تراجع النتائج الموج الازرق، فهو يحافظ على صدارة ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، بفارق الثلاث نقاط مع أقرب منافسية، فريق الأهلي، لذلك فلا بديل أمام الزعيم سوى الفوز أمام القادسية.

بينما يعيش أصحاب الديار، افضل فترات الفريق، كونهم من أفضل الفرق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، هذا الموسم، برغم انهم صاعدين جدد إلى دوري المحترفين، إلا أنه استطاع حصد 13 نقطة خلال 8 مباريات، ليتواجو بهم في المركز السادس.

يأمل أصحاب الأرض في أحداث مفاجأة جديدة، باستغلال حالة التخبط التي يعيشها حامل اللقب، والفوز بنقاط المباراة الثلاثة، واستكمال مسلسل الانتصارات بعد إقصاء الشباب من كأس الملك، منذ أيام قليلة بالتغلب عليه بهدف نظيف، وعبورهم ربع النهائي وقبلها تغلبهم على فريق العين بهدفين لهدف بالدوري.

التعاون المنتشي يستضيف الشباب الجريح

يستضيف فريق التعاون صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة مضيفة الشباب، الثالث ب 15 نقطة على ملعب الملك عبدالله بن عبد العزيز.

ويأمل فريق الشباب للفوز بنقاط المباراة لملاحقة ركاب القمة وتضيق الخناق على المتصدر فريق الهلال صاحب ال19 نقطة.

بينما يسعي التعاون لاستغلال نشوه الفوز الأخير على الباطن في بطولة كأس الملك، وعبورهم للدور ربع النهائي والتغلب على الشباب المجروح من القادسية بهدف نظيف، اطاح به من الدور ال16 لبطولة كأس خادم الحرمين.

الاتحاد والرائد

تختتم مواجهات اليوم بلقاء الاتحاد و الرائد، على ملعب الجوهرة المشعة.

يدخل لاعبو الاتحاد مباراة الليلة، بروح معنوية عالية بفوزهم الاخير، في دور الـ16 في كأس خادم الحرمين الشريفين، والوصول إلى دور الثمانية، على حساب الوحدة.

يحتل العميد المركز الرابع برصيد 13 نقطة، حصدهم من الفوز في 3 مباريات، والتعادل في أربعة.

يقع الرائد في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط من أصل 24 نقطة حتى الآن