التخطي إلى المحتوى

الريدز كعبة عالي علي فرق البوندسليجا

هل لايزبيرج بوابة الريدز للقب السابع!

أسفرت قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا لدور الـ16، عن اصطدام ففريق ليفربول المتوج بلقب النسخة قبل الماضية في دوري أبطال أوروبا، والذي يضم بين صفوفه النجم الدولي محمد صلاح، مع فريق لايبزيج الالماني.

أهل الكورة تجولت داخل صفحات تاريخ الريدز أمام فرق البوندسليجا، فلم يخسر ليفربول خلال مواجهاته العشر الأخيرة أمام الفرق الألمانية في البطولة ذاتها، حيث فاز في سبع مواجهات وتعادل في ثلاثة.

محمد صلاح

وأقصى رفقاء صلاح، فريق بايرن ميونخ في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا خلال موسم 2018/2019، بالفوز في عقر دارةو وسط جماهير الفريق البافاري بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد التعادل السللي في الانفيلد، التي قادته للتويج باللقب السادس له.

رغم الفوارق التاريخية الكبيرة بين ليفربول ونظيرة لايبزيج، الذي لن يكون بالخصم السهل على أبناء يورجن كلوب، فلن يكون الريدز في نزهة أمام الماكينات الألمانية.

كما يسعى محمد صلاح لمواصلة مشوار التألق الذي بدأه مع الريدز قبل 4 سنوات، حيث يحلم بالحصول على لقب دوري الأبطال للمرة الثانية في مسيرته، بعد أن توج باللقب مع الريدز النسخة قبل الماضية.

ويواجه ليفربول نظيره لايبزج في مباراة الذهاب يوم 17 فبراير القادم، على ملعب ريد بول أرينا، بينما تقام مباراة الاياب في شهر مارس على ملعب الانفيلد معقل الريدز.

ولعب صلاح أمام الأندية الألمانية في 8 مباريات كانت جميعها في دوري الأبطال، وكانت أمام شالكة، بايرليفركوزن، هوفنهايم وبايرن ميونخ.

لعب ليفربول 40 مباراة أمام الأندية الألمانية في شتى البطولات، فاز في 20 لقاء، وخسر في 6 أخرى، وتعادل خلال 14 لقاء.وفي تلك المباريات نجح حامل لقب البريميرليج في تسجيل 67 هدفا في شباك الفرق الألمانية، بينما تلقت شباكه 37 هدفا فقط