التخطي إلى المحتوى

لقاء الأهلي طوق النجاه لمدرب النصر

يستضيف ملعب الملك فهد الدولي، بالعاصمة السعودية الرياض، الكلاسيكو المرتقب لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ضمن مواجهات الجولة الثامنة، مساء غدا السبت في تمام السادسة و45دقيقة بتوقيت القاهرة،السابعة و45 بتوقيت الرياض.

وينفرد الهلال بصدارة الدوري برصيد 19نقطة، وبعده الشباب في المركز الثاني برصيد 14، والأهلي الثالث ب 13 نقطة والفتح الرابع بـ10 نقاط متساويًا مع الرائد الخامس، بينما يواصل النصر نتائجه السلبية، حيث خسر أمام أبها، ليحتل الفريق المركز الـ15 قبل الأخير.

التقى الفريقين في 23 مباراة بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين، فاز أهلى جدة في 8 مواجهات، ونجح النصر في تحقيق الفوز في 7 مباريات، وحسم التعادل 8 مباراة.

فريق النصر السعودي

كتيبة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للعالمي، حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم قبل الماضي، وصاحب وصافة الموسم الماضي، والمنافس التقليدي على اللقب في السنوات الأخيرة، الآن هو ينافس على البقاء، خاضت سبع جولات حتى الآن بالموسم الجاري، حاصده 4 نقاط فقط، من فوز وحيد و تعادل بشق الأنفس في مباراة أخرى، وتلقت الهزيمة في خمس مواجهات، واضعاً نفسة في دوامه الهبوط ، وأصبح الفوز على الأهلي طوق النجاه الوحيد، للإبقاء على فيتوريا على رأس القيادة الفنية للنصراوية.

أيضاً تلقى الأهلي هزيمة غير متوقعة من ضمك الجولة الماضية، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، مبتعدا عن المتصدر فريق الهلال 6 نقاط.

فريق أهلي جدة السعودي

وتود كتيبة فلادان المدير الفني لفريق أهلى جدة، الثأر من العالمي، بعد أن أخرجهم من دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، وكذلك كأس الملك.واسندت لجنة الحكام، إدارة كلاسيكو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلي الحكم تركي الخضير.

من المتوقع أن يبدأ المدير الفني لفريق النصر صاحب الأرض، روي فيتوريا بطريقة 4-2-3-1، بتشكيل مكون من، براد جونز في حراسة المرمى، والدفاع، سلطان الغنام – مايكون – عبد الله مادو – جين سو كيم، وعبد الله الخيبري – بيتروس أسامة الخلف – أيمن يحيى – علي الحسن، في خط الوسط، ومهاجم وحيد، عبد الرزاق حمدالله.

ويعتمد فلادان المدير الفني لفريق أهلي جدة بطريقة اللعب 4-3-3، بتشكيل مكون من، محمد العويس في حراسة المرمى، عبد الله حسون – معتز هوساوي – عبد الباسط هندي – لوكاس ليما، في الدفاع،وفي خط الوسط، نوح الموسى – لجوبومير فيجسا – إدريس فتوحي- صامويل أوسو، وفي الهجوم، عمر السومة – ألكسندرو ميتريتا.

عمر السومة