التخطي إلى المحتوى

الهلال لتأكيد الصدارةو الاتحاد يسعي لفك العقدة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، كلاسيكو الكرة السعودية، مساء غدا السبت، لمتابعة مباراة ينتظرها الجميع، بين الكبيرين الهلال والاتحاد، بكلاسيكو المملكة رقم 163، بالجولة العاشر، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، على ملعب الملك فهد.

عقدة الهلال

يبحث العميد عن انتصار وحيد لفق عقدة الهلال، منذ 4 مواسم، حيث كان آخر فوز حققه اتحاد جدة، على الزعيم في الدوري ضمن مواجهات الجولة السابعة، موسم 2016 ـ2017 وانتهى وقتها بثنائية نظيفة.

اخر 10مواجهات

فشل الاتحاد في تحقيق الانتصار على الهلال للمباراة العاشرة على التوالي بجميع البطولات، حيث خسر 5 مرات بدوري المحترفين، ومرة واحدة في السوبر السعودي، ومثلها في دوري أبطال آسيا، بينما حسم التعادل بين الفريقان 3 مرات في جميع المسابقات.

الهلال والاتحاد

مواصلة الانتصارات

يسعى أصحاب الديار في مواصلة مسلسل الانتصارات على غريمة الاتحاد، وتأكيد جدارتة والتربع على قمة دوري المحترفين.

حكم المباراة

يدير كلاسيكو المملكة، الحكم السعودي محمد الهويش، ويعاونه، هشام الرفاعي المساعد الأول، وعيسى خيبري المساعد الثاني، وخالد الجهني حكما رابعا، وأحمد الرميخاني، تقنية الفيديو، ويساعده مؤيد المسجن.

نجوم الكلاسيكو

تياجو نيفيز هو أكثر من سجل أهدافا في الكلاسيكو منذ انطلاق 2008 برصيد 7 أهداف متساويا مع البرازيلي كارلوس إدواردو

الفرنسي بافيتمبي جوميس مهاجم الهلال المميز، حيث بداء في زيارة شباك الاتحاد منذ انضمامه عام 2018.

الجزائري عبدالملك زياية من اللاعبين المميزين، اللذين ارتدوا قمص الاتحاد أمام الهلال،و لم يكن على مستوى الدوري فقط بل، زار شباك الهلال في الدوري مرة ، وفي كأس خادم الحرمين مرتين ودوري أبطال آسيا مرة.

سجل فيلهلمسون ثنائية تاريخية في مرمى الاتحاد، خلال مواجهات الكلاسيكو، ومساهمته في الفوز بخماسية نظيفةعام 2009.

عادل هرماش الذي ارتدى قميص الزعيم منذ عام 2011 حتى عام 2014، زار المغربي ش مرمى الاتحاد في دوري للمحترفين مرتين، وهز شباكهم مرة في كأس خادم الحرمين الشريفين .

الاتحاد والهلال

ترتيب الفريقان

موعد اللقاء