التخطي إلى المحتوى

أثار إنسحاب نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ممثل قارة أوقيانوسيا، من مسابقة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها الشهر المقبل، في قطر.

جاء قرار أوكلاند، من مونديال الأندية، بسبب إجرائات الحجر الصحي، التي أقرتها السلطات النيوزيلندية، من الاتحاد الدولي للعبة، والتي تجاوزن اختصاصات الفيفا.

إنسحاب ممثل أوقيانوسيا، خلق عددا من التكهنات، والشائعات بإستدعاء فريق آخر، لخوض مباراة الافتتاح، أمام فريق الدحيل القطري، بعد انسحاب أوكلاند.


أهل الكورة، ترصد من خلال التقرير التالي، شكل مسابقة كأس العالم للأندية، بعد انسحاب أوكلاند سيتي، وما مردود هذا القرار، بالنسبة لبطل إفريقيا، النادي الأهلي.

إلغاء مباراة الإفتتاح

قرار انسحاب أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، يعني إلغاء الدور التمهيدي، لبطولة كأس العالم للأندية.

كان من المقرر أن يستضيف، ستاد أحمد بن علي، مباراة افتتاح مونديال الأندية، بين فريق الدحيل القطري، وأوكلاند سيتي، أول فبراير القادم، في تمام الـ 8.30 مساء بالتوقيت، 9.30 بتوقيت مكه المكرمة

تأهل الدحيل

بذلك سيتأهل فريق الدحيل القطري، بشكل تلقائي إلى الدور التالي، ويتم إلغاء مباراة افتتاح مونديال الأندية.


بعد انسحاب بطل أوقيانوسيا، أوكلاند سيتي، تقلص عدد الفرق المشاركة في المونديال، إلى ستة فرق، وهي الدحيل القطري، والأهلي بطل إفريقيا، وبايرن ميونيخ بطل أوروبا، وأولسان هيونداي وتيجريس، وبطل ليبرتادوريس، ممثل أمريكا الجنوبية، الذي سيحدد الفائز به في المباراة النهائية، بين قطبي السامبا البرازيلية، بالميراس وسانتوس، يوم 30 يناير الجاري.

موعد القرعة بعد إنسحاب أوكلاند

من المفترض أن تجرى قرعة مونديال الأندية، في مدينة زيوريخ السويسرية، يوم الأربعاء القادم، الموافق 19 يناير، في تمام الـ 3 عصرا بتوقيت القاهرة، الـ4 عصرا بتوقيت مكه المكرمة، لتحديد المواجهات المباشرة.

منافس الأهلي المحتمل

الأهلي بقيادة مديرة الفني، بيتسو موسيماني، لن يواجه، بايرن ميونخ، بطل أوروبا، في الدور الثاني لكأس العالم للأندية، والذي يشارك في المونديال من الدور نصف النهائي، الذي سينتظر الفائز من مباريات الدور الثاني، وكذلك بطل ليبرتادوريس، بين بالميراس وسانتوس، والذي سيشارك أيضا من نصف نهائي البطولة.

باستبعاد البايرن وبطل ليبرتادوريس، يتبقى لفريق الأهلي، بطل إفريقيا، ثلاثة منافسين محتملين، والتي ستضع قرعة المواجهات المباشرة، أحدهم في طريق المارد الأحمر، وهم الكوري الجنوبي أولسان هيونداي، بطل آسيا، أو تايجرز أونال المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، كونكاكاف، أو الدحيل القطري مستضيف مونديال الأندية.

رقم قياسي في إنتظار الأهلي


بعد انسحاب أوكلاند سيتي، سيكون الأهلي أمام تحقيق رقم قياسي، كثاني أكثر أندية العالم مشاركة في كأس العالم للأندية، بـ 6 مشاركات، خلف أوكلانج سيتي، صاحب الصدارة بـ 9 منافسات.