التخطي إلى المحتوى

قبل لقاء الأهلي اليوم، أمام مضيفة سونيديب، بطل النيجر، على ملعب الاهلي بالسلام، في اياب دور الـ23 لبطولة دوري أبطال افريقيا، في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكه المكرمة، حرص الإتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، تسليط الضوء على مشوار المارد الأحمر مع الأميرة الإفريقية.

استهل تقرير الفيفا، مشوار الأهلي منذ اخر تتويج باللقب الثامن للأحمر عام 2013، وبداية رحلة التعثر الإفريقي، على مدار 7 سنوات قبل التتويج الأخير باللقب التاسع للأهلي في تاريخة، نوفمبر 2020، على حساب غريمة الزمالك في النهائي، وتأهل لبطولة كأس العالم للأندية الحالية التي تستديفها الدوحة، للمرة الـ6 في تاريخه، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير القادم.

غياب 7 سنوات


غاب المارد الأحمر عن التتويج الافريقي، لببطولة الاقوى في القارة السمراء، دوري الأبطال، لمدة استمرت قرابة الـ7 سنوات، منذ عام 2013، حتى نال منها ابناء موسيماني، في النسخة الماضية، بصبه بطولتي الدوري، والذي رقم 42 في تاريخه، والـ 5 على التوالي، وكأس مصر، ليحقق الثلاثية التاريخية للمرة الثالثة تاريخيا.

سنوات عجاف


عاش الفريق الكروي بالنادي الأهلي، خلال الثلاث سنوات الأخيرة الكثير من الإخفاقات، التي لم يقدر اي فريق آخر على المرور بها، وأثرت عليه، بل و قهرته، خلال نهائيين على التوالي 2017 و 2018 أمام الوداد المغربي، الترجي التونسي.

وفي العام الثالث من النكسه نسخة دوري الابطال 2019، توقف مشوار الأهلي في الدور ربع النهائي، بعد خماسية جنوب أفريقيا أمام صنداونز، التي حرمت محاربي القلعة الحمراء للعام الثالث على التوالي من الفوز باللقب التاسع.

عام البطولات


بروح الفرسان استطاع لاعبو الأهلي العودة من جديد بعد هذة الهزائم المتتالية، وواصلوا المحاولة، ودخلوا نسخة 2020 بروح الفانلة الحمراء، ورغم التوقف الطويل للبطولة بسب كوفيد 19، وتوجوا باللقب التاسع الغالي، الذي غاب منذ سنة 2013.

بداية مشوار اللقب الـ9


كانت البداية سهلة بالنسبة للأهلي، في الدور الثاني من المسابقة، بالتأهل على حساب كانو سبورت، لكنه بدأ يواجه بعض الصعوبات في دور المجموعات، بعدما خسر المباراة الأولى، أمام النجم الساحلي، في تونس.

في الجولة الثانية استقبل الهلال السوداني، وفاز بهدفين لهدف، ليستقبل بعدها بلاتينيوم، ويفوز بهدفين دون رد، ليعود ويتعادل مع نفس الفريق في زيمبابوي بهدف لكل منهما.

على الرغم من الفوز بهدف يتيم على النجم الساحلي، في القاهرة إلا أن التعادل في السودان أمام الهلال، أفقده الصدارة لصالح الفريق التونس.

لم ينسى الأهلي هزيمتة أمام ماميلودي صن اونز،عام 2019، عندما أقصاه من الدور ربع النهائي، بثنائية في القاهرة وتعادل إيجابي، في جنوب أفريقيا بهدف لهدف، وفي الدور نصف النهائي الذي شهد تفوق الأهلي، على الوداد المغربي، بخماسية لهدف في مجموع المواجهتين.

لقطة الحسم

جاءت لحظة الحسم في ملعب استاد القاهرة، في نهائي القرن بين القطبين، الأهلي والزمالك، والتي شهدت التتويج التاسع في تاريخ القلعة الحمراء بالأميرة الإفريقية.