التخطي إلى المحتوى

موسيماني يبحث عن ضالتة قبل مونديال الأندية

في مباره اكثر من رائعه تفوق فيها الاهلي، حامل لقب بطولة الدوري، علي مضيفة سيراميكا كليوبترا، الحصان الاسود في الدوري حتي الان، بهدفين دون رد، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء أمس، على ملعب استاد السويس.

دخل حامل اللقب المباره بطريقه 4/3/3، بتشكيل مكون من الشناوي و بانون ايمن معلول وبيكهام، واكرم و حمدي ، وديانج، و الشحات طاهر ، والوافد الجديد الكونغولي بواليا.

حيث فضل موسماني البدء بثلاثي الوسط، اكرم وحمدي وديانج، والإبقاء علي افشه وكهربا، ووليد سليمان، علي مقاعد البدلاء.

جوله في عقل موسيماني

مباراة سيراميكا كليوبترا، هي ثالث مباره بدئها موسماني مع الأهلي، والثانية في الدوري الممتاذ، بثلاثه لاعبين في وسط الملعب، اكرم وحمدي وديانج، بعد مباراة الاتحاد السكندري، وسونيديب في ذهاب دور 32 في دوري ابطال افريقيا.

بيتسو مع صن داونز، كان يفضل العب في اغلب الاحيان بطريقته المحببه 4/4/2، وهي الإعتماد على سيرينو وزواني ومابوي وجالي، وباللا مركزيه بينهم بطريقه لعب اكثر من ممتازه، وهذا سبب اصرار الجنوب إفريقي، علي ضم الاورجوياني سيرينو، للقلعة الحمراء، لكن مغالة نادية المالية حالت دون اتمام الصفقة.

بيتسو مع الاهلي يسعى للوصول لافضل طريقه تناسب خطته 4/4/2، وهذا ظهر في الثلاث مباريات التى تم ذكرها، بدأ بثلالثي في خط الوسط، وتحول لإثنان ارتكاز عند امتلاك الكورة ديانج وحمدي في الوسط، و يميل اكرم جهه اليمين، ويلعب طاهر في الجهه اليسري، وكهربا مهاجم ثاني مع محمد شريف، وهذة الطريقه يلها ايجابيات كثيره، لو استطاع موسيماني تطبقها مع الاهلي.

سيراميكا والأهلي

بالحديث عن مباره سيراميكا، استطاع مدرب سيراميكا كليوبترا، هيثم شعبان، المدرب الواعد، استطاع تقديم شوط اول رائع، امام بطل افريقيا، هيثم بدا الللقاء بضغط عالي علي لاعبي الأهلي ، افقد الأحمر اسلحته، ببناء الكره من الخلف.

هل بدأ موسماني المباره بالشكل الامثل!


لم ينجح الجنوب افريقي، في اختيار التشكيل الانسب، والطريقة المناسبة لبداية اللقاء، فالاصرار على البدء، بثلاثي في خط الوسط، أفقط الأهلي الكثير من خطورتة، حتى لو أمام فريق، صاعد حديثا لبطولة الدوري.

ففي شوط المباراة الثاني، تدارك موسيماني الخطأ، وعدل طريقة اللعب أمام سيراميكا، باقحام افشه وكهربا، علي حساب بيكهام وطاهر، واصبح الرباعي الهجومي للفريق، الشحات و افشه، كهربا وبواليا.

بالنظر علي احصائيات المباره، تجد ان الاهلي قام بالتسديد، علي المرمي 18 تسديده، بينهم 6 تسديدات صحيح، أحرز منهم ثلاثه اهداف، بينهم هدف ملغي بداعي تسلل كهربا.

بينما الوافد الجديد سيراميكا، سدد 8 كرات فقط، منهم 6 علي المرمي، وفشل في التسجيل في شباك الشناوي.