التخطي إلى المحتوى

سبحان مغير الأحوال، فبعد أن كان أفضل لاعب، في قارة آسيا 2017، أصبح مستقبل السوري عمر خربين، جناح فريق الهلال السعودي، غامضا، بعد رفض الزمالك التعاقد معه..

جذب خربين أنظار، ادارة الهلال السعودي، الذي ضمه في يناير 2017، على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، من الظفرة الإماراتي، ولعب خلالها 26 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 21 هدفا، وصنع 4 أهداف آخرين.

أبهر السوري خربين، إدارة الزعيم خلال فترة الإعارة، دفعت الزعيم السعودي، لإتمام التعاقد معه بشكل نهائي، مقابل 5 ملايين يورو.

الأفضل في آسيا

أثبت خربين أنه صفقة رابحة للزعيم، بقياده الهلال للتأهل، إلى نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2017، قبل أن يخسر الهلال، أمام أوراوا رد دياموندز، الياباني في مباراة النهائي..

حصل خربين وقتها على جائزة أفضل لاعب في آسيا لهذا العام، ليصبح أول لاعب سوري يفوز بهذه الجائزة، متفوقا على عمر عبدالرحمن، عموري، صانع ألعاب فريق العين الإماراتي، حامل لقب نسخة 2016..

تراجع تدريجي


تراجع مستوى السوري، تدريجيا، بعد نهائي بطولة دوري الأبطال عام 2017، تعرض عمر لإصابة أبعدته عن صفوف الأزرق، وشارك مع الفريق بعد عودته من الإصابة، موسم 2017-2018، ولعب 16 مباراة فقط، في دوري المحترفين، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع 5 آخرين..

شهد موسم 2018-2019، اختفاء خربين من المشاركة بين صفوف الهلال، فلم يشارك في بطولة دوري أبطال آسيا، و لعب مباراة واحدة، كأساسي في دولة الدوري السعودي، لتوافق إدارة النادي على إعارته إلي صفوف بيراميدز.

تجربة بيراميدز


لعب عمر خربين 12 مباراة مع بيراميدز، في بطولة الدوري الممتاز، سجل خلالها 6 أهداف.

مستوى مخيب


عاد خربين من الإعارة خالى الوفاق، إلى الهلال مع بداية الموسم الماضي، موصلا مستواه المخيب، ليخرج من التشكيلة الأساسية للزعيم، إذ شارك كأساسي في 7 مرات فقط، طوال موسم بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

رفض الزمالك


بنهاية الموسم الماضي، دخلت إدارة نادي الزمالك، في مفاوضات مع إدارة الهلال، ولكن فشلت الصفقة، وقرر الزعيم الإبقاء على السوري ليناير الجاري..

لم يتغير وضع عمر خربين، كثيرا عن المواسم السابقة، حيث شارك منذ بداية الموسم في 4 مباريات فقط كأساسي، بإجمالي 10 مشاركات في المجمل، شارك خلالها 376 دقيقة، مسجلا هدف وحيد.


نهاية العلاقة

حسب تقارير صحفية سعودية، أكدت إن الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لفريق الهلال، وقررت إدارة النادي، فسخ التعاقد مع خربين، نظرا لعدم اعتماد المدرب على السوري، في الوقت الحالي، وبحثة لإتمام صفقة بديلة لخربين..

ينتهي تعاقد خربين مع الهلال بنهاية الموسم الجاري، ما يعني أنه يحق له التوقيع لأي نادٍ في يناير الجاري، والانتقال الحر مجانا بنهاية الموسم دون الرجوع لإدارة حامل لقب الدوري السعودي، بطل الثلاثية.