التخطي إلى المحتوى

كأس العالم لكرة اليد، النسخة التاريخية التي تستضيفها مصر حتي نهاية يناير الجاري، يبتسم في وجه المنتخب الوطني، بعد تأكد خروج منتخبا بيلاروسيا ومقدونيا تماما، من حسابات المنافسة على بطاقتي ربع النهائي، في المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي للمونديال.

يحتل منتخب السويد، حاليا صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، لتفوقه في المواجهات المباشرة على حساب يد مصر، بنفس الرصيد.

تقع روسيا في المركز الثالث، برصيد 5 نقاط، لتفوقها في المواجهات المباشرة على سلوفينيا، صاحبة المركز الرابع بخمس نقاط.

تقام مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة، غدا الأحد، بين منتحبى بيلاروسيا ومقدونيا، ومصر وسلوفينيا، والسويد وروسيا.

سيناريو تأهل مصر

في حال فوز منتخب مصر على نظيرة سلوفينيا، سيرتفع رصيدة إلى النقطة الـ 8، ليتأهل رسميا دور الثمانية، دون النظر عن نتيجة لقاء السويد وروسيا.

ويصعد منتخب مصر لكرة اليد متصدرا لمجموعتة، في حال تعادل أو هزيمة السويد أمام روسيا.

يكفي الفراعنة التعادل أما سلوفينيا للتأهل، لربع نهائي كأس العالم، حيث سيصل منتخب مصر إلى 7 نقاط، وبالتالي يضمن الصعود دون النظر لمباراة روسيا والسويد.

في حال تعادل منتخب مصر، وخسر نظيرة السويد، سيصعد الفراعنة مباشر لدور الثمانية لبطولة كأس العالم لكرة اليد، بصحبة منتخب روسيا الوصيفة، بفارق المواجهات المباشرة.

وإذا حسم التعادل في المباراتين، ستصعد السويد أول المجموعة، بصحبة منتخب مصر في المركز الثاني.

وسينتهي حلم التأهل للدور ربع النهائي للمونديال، إذا تعرض منتخب مصر للهزيمة أمام سلوفينيا، وحينها ستتأهل روسيا مع سلوفينيا إذا هزمت السويد، التي ستصعد في حالة التعادل أو الفوز، لكن التعادل سيجعلها تحتكم لفارق الأهداف أمام سلوفينيا، من أجل حسم صدارة المجموعة، نظرا لتعادل المنتخبين في مباراتهما.