التخطي إلى المحتوى

كأس العالم للأندية، النسخة 17، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، التي تستضيفها قطر، فبراير القادم.

تنطلق منافسات مونديال الأندية، يوم 4 فبرايرالمقبل، حيث يلتقي الأهلي والدحيل، وتيجريس أونال المكسيكي، ضد أولسان هيونداي الكوري.

أهل الكورة تستعرض، من خلال التقرير التالي، الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية، وعدد محترفيها.

الأهلي

الأهلي تأهل نسخة كأس العالم للمونديال، بصفته بطل قارة إفريقيا، بعدما حقق لقب بطولة بدوري الأبطال، على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين مقابل هدف.

يضم المارد الأحمر بين صفوفه 5 محترفين، وهم الثنائي التونسي والمغربي، في خط الدفاع علي معلول الظهير الأيسر، و بدر بانون قلب الدفاع.

والمالي أليو ديانج نجم خط الوسط، والمهاجم الكونغولي، والتر بواليا، والنيجيري جونيور أجاي.

بايرن ميونخ


بايرن ميونخ، يشارك في المونديال، بعد حصدة لقب دوري أبطال أوروبا، على حساب نظيرة، باريس سان جيرمان بهدف نظيف، ويمتلك عدد كبير من اللاعبين المحترفين.

يضم بطل أوروبا، كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم، في خط الهجوم، وخافيير مارتينيز، والفرنسي كورينتين توليسو، ومواطنة كينجسلي كومان، والبرازيلي دوجلاس كوستا.

يمتلك البافاري، النمساوي دافيد ألابا، والكندي ألفونسو ديفيز، ولوكاس هيرنانديز، بالإضافة إلى الظهير الأيمن الفرنسي بنيامين بافارد.

الدحيل

الدحيل القطري، يشارك في كأس العالم للأندية، بصفته بطل الدوري المحلي الموسم الماضي.

يضم فريق الدحيل، العديد من اللاعبين المحترفين، أبرزهم الأسد الأطلسي مهدي بن عطية، والبرازيليين لويس مارتن سيارا، إيدميلسون جونيور

كما يلعب لبطل قطر، المهاجم الكوري، كوانج سونج هان، والمهاجم الكيني، ميكاييل أولونجا.

تيجريس أونال

تيجريس أونال يشارك في مونديال قطر، بعدما فاز بلقب دوري الكونكاكاف، على حساب لوس أنجلوس إف سي الأمريكي، بنتيجة (2-1).

يضم بكل كونكاكاف، الحارس الأرجنتيني ناهويل جوزمان، والمدافع الكولومبي فرانسيسكو ميزا، والمهاجم الأوروجواياني،نيكولاس لوبيز، الذي ساهم بتسجيل 8 أهداف في 9 مباريات هذا الموسم.

كما نجح أونال في ضم المهاجم البارجواي كارلوس جونزاليس.

أولسان هيونداي

أولسان هيونداي، بطل كوريا الجنوبية، تأهل لنسخة مونديال العالم، بفوزه بلقب دوري أبطال آسيا، على حساب برسيبوليس الإيراني، بنتيجة (2-1).

يضم فريق كوريا الجنوبية، 5 محترفين، وهم الهولندي داف بولتويس، والأسترالي جيسون ديفيدسون، وثلاثي الهجوم النمساوي لوكاس هينترسير، والبرازيلي جونيور نيجراو، والنرويجي بيورن يونسين.

بطل ليبرتادوريس

بطل ليبرتادوريس، لم يحدد حتى الأن للمشاركة في نسخة كأس العالم للأندية، الـ17، بنكهه برازيلية خالصة بين بالميراس، ونظيره سانتوس، المقرر لها يوم 30 يناير الجاري.