التخطي إلى المحتوى

عشاق الساحرة المستديرة على موعد خلال 2021 ، لمتابعة عدد من المواجهات النارية، والتي تتصدرها منافسات كأس أمم أوروبا، وكوبا أمريكا، ودورة الألعاب الأولمبية.

تشهد 2021 العديد من الدربيات العالمية والعربية، التي ينتظرها عشاق كرة القدم كل عام، أهل الكورة تستعرض من خلال التقرير التالي، أبرز تلك الديربيات.

البرازيل vs الأرجنتين


يستضيف منتخب البرازيل غريمه الأزلي الأرجنتين، في الجولة السادسة، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022، يوم 30 مارس المقبل.

الأرجنتين vs أوروجواي


كذلك يشهد دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا2021، ديربي الأرجنتين وأوروجواي، في الجولة الثانية يوم 16 يونيو.

فرنسا vs ألمانيا


تشهد الجولة الأولى من دور المجموعات، لبطولة أمم أوروبا، يورو 2020، الكلاسيكو المنتظر بين فرنسا وألمانيا، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي تضم البرتغال، حامل اللقب، يوم 15 يونيو، على ملعب أليانز أرينا.


كلاسيكو الأرض


رغم المستوى المقدم من كلاهما خلال الموسم الحالي، يظل كلاسيكو الأرض، مميزا بالمتعة والإثارة. بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، المزمع اقامته يوم 11 أبريل القادم، في قمة الجولة الـ30 من الليجا.


ديربي العاصمة


ديربي مدريد يأتي قبل كلاسيكو الأرض، باقل من شهر، والتي قد يكون لها دورا كبيرا في حسم اللقب، خاصة في ظل التنافس بين قطبي العاصمة الإسبانية هذا الموسم.

يقام ديربي العاصمة الإسبانية يوم 7 مارس في ضيافة الأتليتي، بالجولة الـ26 من الليجا.

مانشستر يونايتد vs ليفربول

عشاق البريميرليج على موعد، لمتابعة اللقاء المنتظر بين ليفربول حامل لقب الدوري الانجليزي، ومطارده مانشستر يونايتد على صدارة الدوري الإنجليزي، في ديربي الشمال الغربي بين الفريقين في الجولة الـ34، يوم 1 مايو.

يذكر أن ليفربول حامل اللقب، يتصدر ترتيب البريمييرليج حاليا برصيد 32 نقطة من 15 مباراة، فيما يحتل المان المركز الثاني بـ29 نقطة من 14 لقاء.


ليفربول vs مانشستر سيتي


رغم ابتعاد مانشستر سيتي عن صراع صدارة الدوري الإنجليزي حاليا، يحل السيتي ضيفا على ليفربول في الجولة الـ23 من االبريميرليج، يوم 6 فبراير القادم.

يذكر أن ليفربول حامل اللقب، يتصدر ترتيب البريمييرليج حاليا برصيد 32 نقطة من 15 مباراة، فيما يحتل السيتي المركز الثامن بـ26 نقطة من 14 لقاء.

ديربي ميلانو

استطاع قطبي ميلانو استغلال اخفاقات يوفنتوس حامل اللقب في آخر 9 نسخ، للعودة للمنافسة بعد غيب دام كثيرا عن قمة الكاليتشو، يعود ميلان وإنتر للصراع على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.


يستضيف ميلان جاره إنتر في ديربي ميلانو، بالجولة الـ23 من الدوري الإيطالي، لتحديد مصير اللقب، يوم 21 فبراير المقبل.


يحتل اصحاب الأرض صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 34 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن إنتر في الوصافة، بعد مرور 14 جولة.

بايرن ميونيخ vs باير ليفركوزن


في ظل غياب بروسيا دورتموند عن المنافسة هذا الموسم، يعود باير ليفركوزن من جديد بعد سنوات من التخبط، لينافس بايرن ميونيخ، حامل اللقب خلال آخر 7 نسخ.

يستضيف بايرن ميونيخ نظيرة ليفركوزن، في قمة الجولة الـ30 من المسابقة يوم 21 أبريل.

يحتل بايرن صدارة ترتيب البونديسليجا، برصيد 30 نقطة، بفارق نقطتين عن وصيفه ليفركوزن، بعد مرور 13 جولة حتى الآن.

الأهلي vs الهلال


في ظل المنافسة القوية بين الغريمين على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، من المتوقع أن نشاهد لقاء قويا بين الأهلي والهلال، يوم 15 ينايرالحالي، في الجولة الـ13 من المسابقة.

يتصدر الهلال حامل اللقب، جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 24 نقطة من 11 جولة، متقدما بفارق نقطتين عن صاحب الوصافة الأهلي.

الأهلي vs الزمالك

بعد قرار تأجيلها بدون سبب، يترقب عشاق القطبين الأهلي والزمالك، تحديد موعد أول قمة بين الأحمر والأبيض خلال 2021.

من المقرر اقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي كان مقرر انعقادها نهاية العام الماضي، في إطار منافسات الجولة الرابعة بدوري we، خلال 2021.