التخطي إلى المحتوى

أكد مارتن شوتز ، وكيل كريستيان إريكسن ، نجم المنتخب الدنماركي وإنتر ، أن الجناح الدنماركي قد تجاوز مرحلة الخطر ، وهو الآن قادر على التحدث والتحدث مع من حوله ، على خلفية سقوطه المفاجئ خلال فترة السقوط. مباراة يورو 2020 ضد فنلندا ، والتي انتهت بفوز الأخيرة بهدف نظيف. .

كان اللاعب يستعد لاستلام الكرة على الخط الجانبي قبل أن يسقط على الأرض فاقدًا للوعي ، فقاطع الحكم المباراة ، واستدعى الجهاز الطبي الذي قام بتدليك قلب اللاعب داخل الملعب ، قبل نقل اللاعب خارج الحدود. الميدان ، وينضم الفريق الطبي الفنلندي إلى محاولات إيقاظ اللاعب الذي يتم نقله إلى المستشفى.

حبس المشجعون أنفاسهم في دقائق ، في انتظار معرفة حالة اللاعب ، فيما أحاط زملاء إريكسن به حتى لا يلتقطوا صورًا له حتى يغادر الملعب.

وقال شوت في تصريحات مقتضبة نشرتها صحيفة “لا ريبابليكا” الإيطالية “كريستيان إريكسن يتنفس ويستطيع الكلام .. إنه مستيقظ وقد تجاوز مرحلة الخطر”.

أصدر الاتحاد الدنماركي بيانًا أعلن فيه استقرار الظروف الصحية لإريكسن وأنه خضع لاختبارات جديدة في مستشفى ريكسبيتاليت في كوبنهاغن.


منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” كريستيان إريكسن جائزة أحسن لاعب في فوز المنتخب الفنلندي على نظيره الدنماركي ، بهدف مجاني ، في المواجهة التي جرت بينهما الليلة ، السبت ، على “ملعب باركين”. في كوبنهاغن ، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة. والثانية في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” ، التي تقام حاليًا وتستمر حتى 11 يوليو المقبل ، بمشاركة 24 فريقًا ، وتستضيفها 11 مدينة أوروبية مختلفة.

جاء اختيار إريكسن بعدما فقد وعيه خلال أحداث الشوط الأول ، وتوقفت المباراة لأكثر من ساعة ونصف ، للاطمئنان على صحته.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “كرة القدم لعبة جميلة وكريستيان يلعبها بشكل جميل.” “نجم مباراة الليلة هو كريستيان إريكسن. أتمنى لك الشفاء العاجل ، كريستيان.”