التخطي إلى المحتوى

وانضم غايتانو كاستروفيلي لاعب فيورنتينا إلى معسكر المنتخب الإيطالي ليحل محل لاعب روما لورنزو بيليجريني على قائمة الأتزوري خلال كأس أمم أوروبا “يورو 2020” ، بعد إصابة الأخير وتأكيد عدم مشاركته في البطولة.

وكان اتحاد الكرة الايطالي قد تقدم بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لتعويض بيليجريني عن إصابته ، قبل انطلاق منافسات البطولة اليوم الجمعة ، أمام الفريقين الإيطالي والتركي ، الساعة التاسعة مساء على ملعب “أولمبيكو” ، في مباراة المجموعة الأولى. .

بيليجريني هو ثاني لاعب يتم استبداله في المنتخب الوطني ، بعد وصول ماتيو بيسينا من أتالانتا بدلاً من ستيفانو سينسي من إنتر.

كلفت لجنة حكام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، إدارة المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” ، بين المنتخب الإيطالي ونظيره التركي ، اليوم الجمعة ، إلى الحكم الهولندي داني ماكيلي.

المنتخب الإيطالي

يسجل المنتخب الإيطالي ، وهو أحد المرشحين لللقب، للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي حضوره العاشر في المرحلة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية ، بعد أن تمكن من الفوز باللقب مرة واحدة في. 1968 ، خسر مرتين في النهائي في عامي 2000 و 2012.

بينما يشارك المنتخب التركي للمرة الخامسة في تاريخه في أمم أوروبا ، بعد أن ظهر لأول مرة في النهائي عام 1996 ، تأهل إلى ربع نهائي نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008 ، وغادر دور المجموعات في النسخة الأخيرة من 2016 ولم ينجح حتى في التأهل لبطولات 2004 و 2012.

تأهل المنتخب الإيطالي للنسخة الحالية بعد حصوله على الحد الأقصى من النقاط في تصفيات القارة العجوز بفوزه بجميع المباريات العشر التي خاضها ، ليجمع 30 نقطة ، ويتصدره في الجولة العاشرة من الترتيب الذي ضمت منتخبات “فنلندا” ، اليونان ، البوسنة والهرسك ، أرمينيا ، ليختنشتاين “، والأزوري الذين سجلوا في هذه المباريات. وسجلت المواجهات 37 هدفا واستقبلت شباكها 4 أهداف فقط.