التخطي إلى المحتوى

أكد أندريه شيفتشينكو مدرب أوكرانيا اليوم الأحد أنه سيأخذ أسطورة المنتخب الهولندي يوهان كرويف كنموذج يحتذى به خلال مسيرته التدريبية ، قبل ساعات فقط من مواجهة أوكرانيا و “طواحين الهولاندية” في البداية. من مسابقاتهم في كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وأضاف شيفتشينكو في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: “كرويف ليس مثالا يحتذى به كلاعب فقط بالنسبة لي ، لكنه مثال أعلى بالنسبة لي في مجال التدريب ، حيث قدم الطريقة المثالية للعب كرة القدم” ، تكريمًا للاعب والمدرب الراحل الذي يعتبره الكثيرون مؤسس الأسلوب. تيكي تاكا “، الذي قاد برشلونة على طريق الألقاب في الثمانينيات.

رفض المدرب الأوكراني الكشف عن أي تفاصيل عن قائمة فريقه لمباراة الغد ضد هولندا ، مشيرًا إلى أن فريقه لديه خطة سينفذها على أرض الملعب وأنه لا يزال يفكر في التشكيلة الأساسية ، وتحديدها بـ 99. ٪ ، مبينا للصحفيين أنهم سيتعرفون عليه عندما يتم الإعلان عنه قبل الاجتماع.

وفي حديثه عن المباراة ، قال لاعب تشيلسي السابق: “نحن نعلم مدى صعوبة المباراة التي تنتظرنا. يعرف الفريق ذلك جيدًا ، ويعرف قيمة الخصم الذي سيتعين عليهم مواجهته. لديهم مجموعة مميزة من اللاعبين ، لكن الفريق جاهز للعب اللعبة. “

وأعرب شيفتشينكو عن أمله في أن تنهي بلاده دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة ، واصفا المهمة بأنها حلم يسعى الفريق إلى تحقيقه ، مؤكدا أن فريقه يجب أن يؤدي بشكل جيد على المستويين الدفاعي والهجومي للوصول إلى القمة. النتائج المرجوة.

يلعب المنتخب الأوكراني في المجموعة الثالثة في يورو 2020 ، والتي تضم هولندا والنمسا ومقدونيا الشمالية ، والتي تشارك في البطولة القارية لأول مرة في تاريخها.