التخطي إلى المحتوى

افتتح المنتخب الفنلندي مشاركته الأولى في كأس الأمم الأوروبية بفوز تاريخي على نظيره الدنماركي بهدف نظيف ، في المواجهة التي جرت بينهما الليلة ، السبت ، على “ملعب باركين” في كوبنهاغن ، ضمن. الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في “يورو 2020”. يقام حاليًا ويستمر حتى 11 يوليو ، بمشاركة 24 فريقًا ، وستستضيفه 11 مدينة أوروبية مختلفة.

سجل جويل بوهيانبالو هدف الفوز لفنلندا في الدقيقة 60 من المباراة ، ليصنع التاريخ من أوسع أبوابه ، بعد أن سجل هدف بلاده الأول في تاريخ الأمم الأوروبية.

تراجع بوهيانبالو عن الابتهاج بالهدف الذي أتى من رأسية لم يتمكن شمايكل من تصديها بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها كريستيان إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي خلال المباراة.

وأهدر بيير إميل هوجبيرج ركلة جزاء للجانب الدنماركي أنقذها الحارس الفنلندي في الدقيقة 74.

تعرض الدنماركي إريكسن لإصابة خطيرة في الدقيقة 41 من المباراة ، بسبب إغماء اللاعب على أرض الملعب وحاول الجهاز الطبي إنعاشه بالتنفس الاصطناعي ، وسط حالة من الذعر بين اللاعبين الذين سقطت دموعهم على أرض الملعب.

وتوقفت المباراة بعد وفاة لاعب خط الوسط الدنماركي دون أي تدخل خوفا من حدوث شيء للاعب.


كان اللاعب اريكسين يستعد لاستلام الكرة على الخط الجانبي قبل أن يسقط على الأرض فاقدًا للوعي ، فقاطع الحكم المباراة ، واستدعى الجهاز الطبي الذي قام بتدليك قلب اللاعب داخل الملعب ، قبل نقل اللاعب خارج الحدود. الميداني ، وينضم الفريق الطبي الفنلندي إلى محاولات إيقاظ اللاعب الذي يتم نقله إلى المستشفى.

حبس المشجعون أنفاسهم في دقائق ، في انتظار معرفة حالة اللاعب ، فيما أحاط زملاء إريكسن به حتى لا يلتقطوا صورًا له حتى يغادر الملعب.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استئناف المباراة في بيانه الرسمي ، قائلاً: “بناءً على طلب لاعبي الفريقين ، وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على استئناف المباراة بين الدنمارك وفنلندا الليلة في الساعة 8:30 بتوقيت وسط أوروبا” ، وأضاف : “ستكتمل آخر 4 دقائق من الشوط الأول وبعد ذلك سيكون هناك استراحة لمدة 5 دقائق بين الشوطين ، تليها بداية الشوط الثاني.

أصدر الاتحاد الدنماركي بيانًا أعلن فيه استقرار الظروف الصحية لإريكسن وأنه خضع لاختبارات جديدة في مستشفى ريكسبيتاليت في كوبنهاغن.

سجل المنتخب الفنلندي أول مشاركة له في بطولة أوروبا في تاريخه ، بعد حصوله على المركز الثاني في الجولة التأهيلية العاشرة برصيد 18 نقطة في 6 انتصارات و 4 خسائر.