التخطي إلى المحتوى

وسجلت فنلندا النقاط الثلاث ضد الدنمارك بعد فوزها بهدف نظيف في المباراة التي قرروا استكمالها في بداية مشوار الفريقين في كأس أمم أوروبا (يورو 2020) بعد استقرار حالة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن.

هزمت فنلندا الدنمارك بهدف من جويل بوهانبالو في الدقيقة 59 من المباراة التي جمعتهما في كوبنهاجن في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في يورو 2020.

وبذلك سجل أول ثلاث نقاط له في أول مشاركة له في البطولة القارية.

فقد إريكسن وعيه على أرض الملعب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول دون أي تدخل من أي لاعب آخر.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) استئناف المباراة بعد مقاطعتها قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بسبب انهيار كريستيان إريكسن دون أي تدخل من أي لاعب آخر ، وحاول الطاقم الطبي للفريق الدنماركي العلاج. اللاعب لمدة عشر دقائق قبل أن يقرر الحكم إيقاف المباراة.

احتشد لاعبو الدنمارك حول إريكسن ، في حالة صدمة من الجميع على أرض الملعب ، وبكى بعض لاعبي الدنمارك بعد سقوط إريكسن على الأرض في الدقيقة 43.

توجه اللاعبون الفنلنديون إلى غرف تبديل الملابس ، بينما تم حمل إريكسن خارج الملعب على نقالة مع قطعتين كبيرتين من القماش حول جسده بين زملائه ملفوفين حوله.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيانه أن “اللاعب نقل إلى المستشفى وحالته مستقرة” ، مشيرا إلى أن المباراة انتهت بناء على طلب لاعبي الفريقين ، بعد أن تأكد اللاعبون من أن كريستيان نفسه. سيكون بخير