التخطي إلى المحتوى

يستعد المنتخب الاسكتلندي لمواجهة نظيره الكرواتي ، اليوم الثلاثاء ، في مباراة لا يمكن تقسيمها على اثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2020).

سيخوض الفريقان المباراة المقررة في هامبدن بارك في جلاسكو بهدف الفوز الذي يحسم التأهل إلى دور الـ16 ، على الأقل من بين أفضل أربعة يحتلون المركز الثالث في المجموعات الست للبطولة ، مثل كل منهما. سجل نقطة حتى الآن.


وبالمقارنة ، سيغيب عن الفريق الاسكتلندي نجمه الجديد بيلي جيلمور الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

أثار غياب لاعب خط الوسط جيلمور غضب الفريق الاسكتلندي ، بعد أن كان اللاعب بطل الرواية في مشاركته الأولى كلاعب أساسي ، في المباراة التي انتهت بالتعادل 0-0 ضد إنجلترا يوم الجمعة الماضي.

وفي نفس المجموعة ، ستلتقي إنجلترا مع نظرائها التشيكيين على ملعب ويمبلي بلندن ، في صراع على المركز الأول ، حيث يمتلك كل منهما أربع نقاط ويملك الجانب التشيكي الأفضلية في فارق الأهداف.

كما تأثر المنتخب الإنجليزي الدولي بعدوى كورونا ، إذ أُجبر لاعبوه ، ماسون ماونت وبنجامين تشيلويل ، على الخضوع للعزل الطبي بسبب ملامسة جيلمور ، وقد لا يلعبون مباراة اليوم.

تأهل المنتخبان الإنجليزي والتشيكي بالفعل إلى دور الـ16 ، بغض النظر عن نتائج الدور الثالث من مباريات المجموعة.

لكن الفريق الإنجليزي لا يطيق الانتظار لمراجعة تطور المستوى بعد الانتقادات التي وجهتها وسائل الإعلام عقب الأداء المخيب للآمال ضد اسكتلندا.