التخطي إلى المحتوى

وتغلب المنتخب البرتغالي على المجر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن المجموعة السادسة بكأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وافتتح رافائيل غيريرو أبواب المباراة في الدقيقة 84 من المباراة ، قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو

هدفين في الدقيقة 87 و 90 + 2 دقيقة.

وفازت البرتغال بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وتركت المجر في قاع الجدول بدون نقاط قبل أن تلتقي مع ألمانيا وفرنسا قريبا.

تفاصيل المباراة


وبدأت البرتغال المباراة بضغط شديد على نظيرتها المجرية ، وفي الدقيقة الخامسة رأوا الخطر الأول على مرمى المجر ، بعد أن سدد ديوجو جوتا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، لكن الحارس المجري تصدى له ببراعة.

وعاد جوتا ليغيب عن هدف معين للبرتغال ، بعد أن وصلته عرضية ، ارتطمت بالأرض بيده اليسرى ، لكن الحارس المجري يضيء ويسد الكرة ويحفظ مرماه.

وظهر رونالدو في تسديدة أخرى ، حيث أخطأ هدفًا لبلاده ، بعد عرضية من برونو فرنانديز ، لكن تسديدة رونالدو مرت عبر الباب بطريقة غريبة.

وهددت البرتغال مرمى المجر بتسديدة قوية من برونو فرنانديز من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس المجري تصدى للباب بعد سحب الكرة بأطراف أصابعه.

دعا البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ركلة جزاء بعد أن لمس المدافع المجري الكرة بيده ، لكن الحكم قرر مواصلة اللعب بعد الإشارة إلى تقنية الفيديو.

سجل البديل المجري شون هدفا مفاجئا في الدقيقة 80 لكن الحكم قرر عدم دخول المرمى بسبب تسلل اللاعب.

وأحرز البرتغالي جيريرو الهدف الأول في الدقيقة 84 بعد أن اصطدمت الكرة بقدم المجري واصطدمت بجيريرو الذي سدد بقوة من يساره واصطدم بقدم المدافع المجري وشباك الحارس المجري.

وحصلت البرتغال على ركلة جزاء في الدقيقة 87 بعد خطأ البرتغالي رافا داخل منطقة الجزاء ، وسدد البرتغالي رونالدو ركلة الجزاء وتمكن من تسجيل الهدف الثاني بعد أن ارتطمت الكرة على يسار الحارس المجري.

وتمكن رونالدو من تسجيل الهدفين الثاني والثالث لمنتخب بلاده ، بعد حصوله على تمريرة أمام المنتخب المجري ، لتجاوز الدون مراوغة حارس مرمى المجر ووضع الكرة في الشباك.